• ×

02:54 مساءً , السبت 29 صفر 1439 / 18 نوفمبر 2017

مقتل 10 إرهابيين في عملية أمنية بمصر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

لقي 10 إرهابيين تابعين لحركة حسم الإخوانية، ومعهم عناصر متطرفة تابعة لجماعات أخرى، مصرعهم في تبادل لإطلاق النار مع #الشرطة_المصرية بمنطقة "أرض اللواء" في #الجيزة جنوب القاهرة.

وذكر مصدر أمني وشهود عيان لـ"العربية.نت" أن قوات الأمن داهمت فجر اليوم الأحد وكراً بشارع السفنج في منطقة #أرض_اللواء كان يختفي فيه عناصر إرهابية تابعة لحركة #حسم كانوا يخططون لشن عدة عمليات إرهابية وتفجيرات. وخلال المداهمة فوجئت قوات الأمن بإطلاق الإرهابيين النيران عليها.
وأضاف أن قوات الأمن تبادلت إطلاق النار مع الإرهابيين في معركة استمرت لنحو ساعة، تم خلالها تصفية الإرهابيين، مشيرا إلى أن قوات الأمن عثرت داخل الوكر على أسلحة وذخائر.

وقالت مصادر أمنية لـ"العربية.نت" إن 5 من رجال الشرطة، بينهم 3 ضباط، أصيبوا في الاشتباكات، إثر إلقاء أحد الإرهابيين عبوة ناسفة، لعرقلة تقدم القوات الأمنية.

وأضافت أن "مجموعات قتالية انطلقت إلى وكر الإرهابيين، بعد التأكد من صحة المعلومات الواردة حول اختبائهم بداخله، وجرت معركة استمرت ساعات، تم بعدها اقتحام القوات للوكر وتصفية من فيه".
وتبحث قوات الأمن عن عناصر أخرى مرتبطة بالخلية الإرهابية التي تمت تصفيتها حيث تقوم بعمليات تمشيط لشقق أخرى في أرض اللواء.
وقد وصلت تعزيزات من قوات مكافحة الاٍرهاب للمنطقة، وتجري حالياً عمليات تفتيش كبيرة لعدد من البيوت والمنازل.
وأغلقت قوات الأمن مكان الاشتباكات بالكامل وتقوم حاليا بالاستعداد لمداهمة أحد البيوت، علماً أن العناصر الإرهابية الموجودة بداخله تمتلك كميات كبيرة من الأسلحة، كما أن هناك مدنيين في محيط المنزل الذي يتحصن فيه الإرهابيون.

بيان الداخلية المصرية

"توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى تؤكد اتخاذ مجموعة من العناصر التكفيرية الهاربة من شمال سيناء من شقتين سكنيتين بمنطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة وكرين للاختباء وعقد لقاءاتهم التنظيمية والإعداد لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية بنطاق محافظات المنطقة المركزية، وأضافت أنه تم التعامل مع تلك المعلومات بالتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية واستهداف الشقتين عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا فى توقيت متزامن فجر اليوم حيث فوجئت القوات حال مداهمة الأولى كائنة 11 شارع مصنع الأسفنج من شارع الطريق الأبيض بإطلاق أعيرة نارية تجاهها وقيام أحد العناصر بإلقاء عبوة متفجرة عليها إلا أنها انفجرت فيه.

وذكرت أن القوات تعاملت مع تلك العناصر وأسفر ذلك عن مصرعهم جميعاً "وعددهم ثمانية أشخاص"، بينما بادرت العناصر المتواجدة فى الشقة الثانية كائنة بشارع عبدالعال إبراهيم من شارع عبده خليفة بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات استمرت لمدة أربع ساعات وأسفر التعامل معهم عن مصرع اثنين آخرين.

وأكدت الوزارة أنه عثر بالشقة الأولى على 2 سلاح آلى، 1 خنجر ، 1 سكين، نظارة ميدان، مبلغ 5800 جنيه مصرى كما عُثر بالثانية على (عدد 2 سلاح آلى) وكمية من الطلقات النارية.

وأعلنت الوزارة أنه أمكن تحديد عدد ستة من العناصر التى لقيت مصرعها وهم:

• أكرم الأمير سالم محمد حرب مواليد 1/8/1979 القاهرة ويقيم بها حدائق حلوان/ فنى حاسب آلى
• عمر إبراهيم رمضان إبراهيم الديب ( مواليد 3/12/1994 القاهرة ويقيم بها 103 شارع السباق / مصر الجديدة – طالب )
.. مطلوب ضبطهما وإحضارهما فى القضية رقم 79/2017 حصر أمن الدولة "تحرك للعناصر الإرهابية بشمال سيناء"
• معاذ أحمد يحيى أحمد (مواليد 18/11/1995 الجيزة ويقيم بها 10 شارع 3 مدينة النور/ إمبابة)
• حمزة هشام حسين إبراهيم (مواليد 18/10/1995 القاهرة ويقيم بها المطرية / 3 شارع محمد سليمان / عزبة شوقى – طالب بكلية الآداب بحلوان
• شريف لطفي خليل عبدالعزيز (مواليد 11/8/1974 الجيزة ويقيم بها العجوزة/ميدان لبنان / 24 ش النيل الأبيض
• خليل سيد خليل أحمد (مواليد 11/12/1990 الجيزة ويقيم بها ميت عقبة/وادى النيل/ 8 ش محمود حبيش.

وذكرت الوزارة أنه أصيب من جراء ذلك 3 ضباط، 3 مجندين من قوة قطاع الأمن المركزى وضابط من قوة قطاع الأمن الوطنى، واثنين من أفراد البحث الجنائى بمديرية أمن الجيزة بكدمات وجروح مختلفة بالجسم وتم عمل الإسعافات اللازمة لهم".
بواسطة : admin9112
 0  0  325
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:54 مساءً السبت 29 صفر 1439 / 18 نوفمبر 2017.