• ×

10:24 مساءً , الأربعاء 1 ذو الحجة 1438 / 23 أغسطس 2017

وزير التعليم يشكل لجنة لدراسة دمج رياض الأطفال مع الصفين الأول والثاني الابتدائي

د. أحمد العيسى - وزير التعليم السعودي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - اسامة محمد : 

أصدر وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، قراراً بتشكيل لجنة لدراسة دمج مرحلة الطفولة المبكرة تمهيدي 2 والمعيدين 3 مع الصفين الأول والثاني الابتدائي.

وتتكون اللجنة، حسب قرار الوزير، من رئاسة وكيل وزارة التعليم للتعليم (بنات) الدكتورة هيا العواد، وعضوية مدير عام التخطيط، مدير عام رياض الأطفال، مدير عام سياسات المناهج، مدير عام التعليم الأهلي، مدير عام الإشراف بوكالة المباني، مدير عام الميزانية، ممثل من الإشراف التربوي (الصفوف الأولية ــ بنين وبنات)، وممثل من الإدارة العامة لشؤون المعلمين.

وطبقاً للقرار، تختص اللجنة بتحديد الاحتياج من المدارس اللازمة لدمج مرحلة رياض الأطفال مع الصفين الأول والثاني الابتدائي في ضوء بيانات الطلاب المسجلين والنمو المتوقع خلال السنوات العشر القادمة، إضافة إلى المدارس القائمة التي يمكن الاستفادة منها، وتحديد الاحتياج من المدارس الجديدة في كل إدارة تعليم، وتحديد الاحتياج من المعلمات، والفائض المتوقع من المعلمين، والمتطلبات الفنية والتجهيزات اللازمة، وإعداد خطة للتحول يحدد بها الجدول الزمني، مع مراعاة إمكانية التطبيق، ودراسة التكاليف اللازمة لتنفيذ خطة التحول، وتحديد التدفقات المالية السنوية اللازمة.

وأشار القرار إلى رفع دراسة اللجنة وآلية تنفيذها للوزير خلال ثلاثة أشهر من تاريخه، كما يمكن للجنة الاستفادة بمن تراه من ذوي الاختصاص من المستشارين، وتضمن القرار بالصرف على الدراسة من مخصصات مبادرة رياض الأطفال.

وأكدت رئيسة اللجنة هيا العواد لـ«عكاظ»، أن اللجنة ستباشر دراسة القرار، مبينة أن موعد التطبيق سيحدد بعد النتائج التي ستتوصل لها اللجنة.

يذكر أن عدد الطلاب والطالبات في الصفين الأول والثاني يبلغ أكثر من 700 ألف طالب وطالبة في كافة مدارس المملكة.
بواسطة : admin9112
 0  0  215
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:24 مساءً الأربعاء 1 ذو الحجة 1438 / 23 أغسطس 2017.