• ×

02:46 مساءً , السبت 29 صفر 1439 / 18 نوفمبر 2017

٧٤ " دارسة في مركز السادة والسلميين تتدرب على كيفية التعامل مع الحروق والجروح

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أحمد المدير : 

نظم الفريق الطبي بالحملة الصيفية محاضرة في كلا من مركز السادة والسلميين عن كيفية التعامل مع الجروح والحروق واسعافها وذلك بحضور كلا من المديرة التنفيذية في مركز السادة ومساعدتها في السلميين وعدد كبير من المشرفات وقد استهدفت الدورة 75 دارسة في المركزيين.

أوضح الفريق الطبي أنه ينظم عدد من المحاضرات وورش العمل في الإسعافات الأولية في جميع مراكز الحملة بقصد اكساب الدارسات مهارات الإسعافات الأولية والتعامل المبدئي مع الطوارئ، والذي قد يساهم في إنقاذ حياة إنسان.

كانت البداية في مركز السلميين مع الدكتورة أحلام عن الإسعافات الأولية لمصابي السكر وأزمة الربو وبلع الأجسام الغريبة ثم بدأت الحديث عن الجروح وأنوعها وكيفية التعامل معها بعدها فصلت الحديث عن الحروق حيث اشارت الى أنها نوع من الإصابة في الجسد التي تسببها الحرارة أو الكهرباء أو المواد الكيميائية أو الإشعاع أو الضوء أو الاحتكاك وأن معظمها تؤثر فقط على الجلد، ونادراً ما تؤثر على الأنسجة العميقة، مثل العضلات والعظام، والأوعية الدموية.

وأضافت يتم إسعاف الحروق بعد اخلاء المصاب واطفاء النار عن جسمه وتهدئته. ونزع الملابس أو قصها برفق مشددة على عدم دهن الاصابة بأية مواد أو تغطية الحرق واختتمت الحديث عن الحروق أنه في حالات حروق الدرجة الثانية والثالثة يجب استدعاء الإسعاف أو نقل المريض إلى المستشفى على الفور.

في جانب اخر قام الفريق الطبي بتنفيذ محاضرة مماثلة في مركز السادة بحضور المديرة التنفيذية للحملة وعدد من المشرفات تحدثت فيها الممرضة ليلى خمج عن كيفية التعامل مع حالات الأغماء للسكري كما تحدثت عن الحروق الجروح وأنواعها السطحية والعميقة وكيفية علاجها موضحة بأن الغرض الأساسي في اسعافات الجروح هو ايقاف النزيف وحماية الجرح من التلوث ويتم ذلك بالضغط المباشر على الجرح بقطعة قماش نظيفة ومعقمة مشددة على عدم اهمال الجروح وضرورة تنظيفها وعلاجها خاصة لمرضى السكري مبينة خطورتها وما قد ينجم عنها من مضاعفات.

في ختام زيارة الفريق للمركزين وزع عدد كبير من مراهم الحروق وضمادات الجروح على المستفيدات في مركز السلميين متمنيا للجميع دوام الصحة والعافية


بواسطة : admin9112
 0  0  558
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:46 مساءً السبت 29 صفر 1439 / 18 نوفمبر 2017.