• ×

03:52 صباحًا , الأربعاء 3 ذو القعدة 1438 / 26 يوليو 2017

الحجز على أموال رجل أعمال بلغت ديونه 11 مليار ريال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 


أصدرت المحكمة العامة بالخبر، أمرًا بالتنفيذ على رجل أعمال في المنطقة الشرقية بلغت ديونه 11 مليار ریال، وكلّفت مقِّومًا مختصًّا لتقويم المال المنفذ عليه؛ استعدادًا لإقامة المزاد العلني على أملاكه كافة، وفقًا لـ (عكاظ).

وجاء قرار المحكمة، المختصة بقضايا الدين المالي، والمكونة من أربعة قضاة، بعدما لم ينفذ رجل الأعمال ما عليه من التزامات خلال أسبوع، الأمر الذي اعتبرته دائرة التنفيذ مماطلة تستوجب المنع من السفر وإيقاف إصدار صكوك التوكيل منه بصفة مباشرة، أو غير مباشرة في الأموال، وما يؤول إليها.

ويتضمن قرار المحكمة الإفصاح عن أموال رجل الأعمال القائمة، وما يرد إليه مستقبلًا، بمقدار ما يفي بالسند التنفيذي لمبلغ الدين، وحجزها، والتنفيذ عليها وفقًا لأحكام النظام، إلى جانب الإفصاح عن رخص وسجلات أنشطة المدين التجارية، والمهنية، وإشعار مرخص له بتسجيل المعلومات الائتمانية بواقعة عدم التنفيذ.

كما يتضمن القرار القضائي منع الجهات الحكومية من التعامل مع رجل الأعمال، وحجز مستحقاته المالية لديها، وإشعار قاضي التنفيذ بذلك، ومنع المنشآت المالية من التعامل معه بأي صفة، والأمر بالإفصاح عن أموال زوجته، وأولاده، ومن تشير القرائن إلى نقل الأموال إليه، أو محاباته.
بواسطة : admin9112
 0  0  260
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:52 صباحًا الأربعاء 3 ذو القعدة 1438 / 26 يوليو 2017.