• ×

05:41 صباحًا , الثلاثاء 2 ذو القعدة 1438 / 25 يوليو 2017

وزير مالية بريطاني سابق يُعيّّن رئيسًا لتحرير صحيفة لندنية محلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
عُيِّن وزير المالية السابق في الحكومة البريطانية السابقة " جورج أوزيرن" التي كان يرئسها دبفيد كاميرون ، وذلك بعد التصويت على خروج بريطانيا من الاتحادىالأوروبي .

وقد عمل الوزير السابق فور خروجه من الحكومة صحافيًا ، إلى أن عيِّن حديثا رئيسًا لتحرير صحيفة "إيفيننج ستاندرد" البريطانية وهي صحيفية محلية مسائية تصدر في العاصمة (لندن) ، فيما لايزال جورج ازوزيون ، نائبًا بمجلس العموم البريطاني .

وبحسب المعلومات التي تداولتها وسائل الإعلام المحلية في بريطانيا، وفقًا لـ "العربية نت" فإن أوزبورن البالغ من 45 عاماً لم يسبق له أن عمل بوظيفة صحافية كموظف بدوام كامل، على أنه سيبدأ مباشرة مهامه كرئيس للتحرير اعتباراً من شهر أيار/مايو المقبل.

وتساءلت جريدة "فايننشال تايمز" عما إذا كان تولى أوزبورن منصب رئيس التحرير لصحيفة محلية مع الاستمرار في عضويته كنائب في البرلمان سيؤدي إلى تضارب في المصالح والاهتمامات.

وكشفت "فايننشال تايمز" في تقرير لها أن أوزبورن عمل في ثلاث وظائف منذ أن غادر منصبه #الحكومة في صيف العام الماضي، من بينها وظيفته كمستشار لدى شركة "بلاك روك" لإدارة الأصول مقابل 650 ألف جنيه استرليني سنوياً.

وزير المالية البريطاني السابق الذي أصبح صحافياً وبحسب ما أوردت "إيفننج ستاندرد" فإن أوزبورن سوف يعمل في الصحيفة لمدة أربعة أيام أسبوعياً فقط، فيما لفتت الصحيفة إلى أنها تصل يومياً إلى ما يزيد عن 900 ألف شخص من سكان العاصمة البريطانية.

وقالت مصادر داخل الصحيفة إن غرفة التحرير تلقت خبر تعيين أوزبورن عند الساعة الحادية عشرة من صباح الجمعة، حيث التقاهم أوزبورن وقال: "إنها وظيفة تتضمن تحدياً وإثارة، وأنا أتولاها وكلي سعادة غامرة".
بواسطة : admin9112
 0  0  235
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:41 صباحًا الثلاثاء 2 ذو القعدة 1438 / 25 يوليو 2017.