• ×

11:40 صباحًا , الأحد 2 رمضان 1438 / 28 مايو 2017

شهيدان فلسطينيان وعشرة مصابين من قوات الإحتلال في نقاط التماس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

وثّقت وكالة “قدس برس” إنترناشيونال للأنباء استشهاد مقاوم فلسطيني جراء انهيار أحد أنفاق قطاع غزة الأسبوع الماضي، وآخر متأثراً بجراحه في إحدى المشافي الإسرائيلية، في حين أُصيب 13 مواطناً في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات الاحتلال.

ويغطّي التقرير الأسبوعي الخاص بالأحداث الميدانية في الأراضي الفلسطينية، الفترة الواقعة ما بين العاشر وحتى مساء الخميس الموافق 16 شباط/ فبراير الجاري، والتي لم تشهد أي عملية نوعية للمقاومة الفلسطينية.

إلّا أن المواجهة اليومية مع الاحتلال استمرّت في أسبوع الرّصد، حيث استهدف الشبان الفلسطينيون القوات الإسرائيلية والمستوطنين بالحجارة والزجاجات الحارقة في جميع الأراضي المحتلة، إضافة إلى استهداف قوّة إسرائيلية بعبوّة ناسفة في القدس.

ورصد التقرير، إصابة عشرة إسرائيليين جرّاء تلك العمليات؛ حيث أُصيبت مجنّدة في قرية العيساوية (القدس)، وجنديان في البلدة القديمة (القدس) وقرب حاجز زعترة (نابلس)، وسبعة مستوطنين أُصيبوا قرب مستوطنتي “بيتار عيليت” و”عاموس” وقرية حوسان (بيت لحم)، وبلدة بيت عور التحتا (رام الله).

وشهد الأسبوع الماضي، استشهاد المُقاوم أحمد سعيد البريم (23 عاماً) جراء انهيار أحد أنفاق المقاومة الفلسطينية في خان يونس، كما استُشهد الأسير محمد الجلاد (من مدينة طولكرم) متأثّراً بجراحه التي أُصيب بها قبل شهور حيث أطلق جنود الاحتلال النار عليه بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن جنوبي نابلس، وأُعلن عن وفاته في مشفى “بينلسون” الإسرائيلي.

وسجّلت خلال فترة الرّصد ذاتها إصابة ما لا يقل عن 13 مواطناً فلسطينياً بينهم امرأة حامل، جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم سواء بالضرب أو من خلال عمليات اقتحام المدن والبلدات والقرى الفلسطينية، والتي يتخلّلها إلقاء القنابل الغازية والصوتية والرصاص الحي والمطاطي، إلى جانب عشرات حالات الاختناق التي يتم التعامل معها “ميدانياً” دون تدخل طبي.

واعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلية الفتاة إسراء جابر (17 عامًا) قرب المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، بزعم نيّتها تنفيذ عملية طعن الأسبوع الماضي.

وفي تفاصيل المواجهات الميدانية؛ سجّلت مدينة بيت لحم 9 نقاط تماس (المدخل الشمالي لبيت لحم، تقوع، مستوطنة بيتار عيليت، بيت ساحور، نحالين، الخضر، حوسان، أم سلمونة، مستوطنة عاموس)، في حين سجّلت رام الله 7 نقاط (نعلين، بلعين، بيت عور التحتا، دورا القرع، دير دبوان، عابود).

أما القدس فسجلت 6 نقاط تماس (مستوطنة كوخاف يعقوب، حزما، الشيخ سعد، شعفاط، البلدة القديمة، العيساوية)، وثلاث نقاط في كل من؛ نابلس (مادما، مستوطنة “يتسهار”، زعترة)، الخليل (حاجز أبو الريش، بيت أمر، غوش عتصيون)، قلقيلية (كفر قدوم، عزون، مدينة قلقيلية).

وسجّل الداخل المحتل نقطتان (شقيب السلام، طوبا الزنغرية)، وواحدة في كل من؛ طولكرم (قفين)، وأريحا (العوجا).
بواسطة : admin9112
 0  0  87
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:40 صباحًا الأحد 2 رمضان 1438 / 28 مايو 2017.