• ×

03:54 مساءً , الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 / 22 نوفمبر 2017

بلدية أبوعريش تحْرِم مواطنين الاستفادة من أراض منحتها لهم منذ عقدين ...

بلدية أبوعريش تحْرِم مواطنين الاستفادة من أراض منحتها لهم منذ عقدين ... [مثبّت]

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أبوعريش - أحمد أبو الفضائل : 

أبدى العديد من المواطنين ، الذي منحوا أراض من بلدية أبو عريش التي أعلنت عنها منذ ما يقارب من عشرين عامًا وسلمت إليهم منذ 10أعوام ، عن ضيقهم بعدم قيام البلدية بشق طريق إليها ، ناهيك عن الخدمات الأخرى .

و أكدوا أنه من المستحيل أن تتحقق منها فائدة ما دامت بلا طريق ، متسائلًين كيف يتم نقل مواد بناء والشروع في البناء فيها ، ولا بمقدورهم حتى الوصول إليها ..

وتساءلوا : متى نرى تلك الأراضي النور حتى تصل اليها الخدمات بدءًا من الطرق وما يليها من الخدمات حتى نتمكن من الوصول إليها ونستفيد منها ، فقد أرهق الكثير من استئجار الشقق .

وتابعوا : أن جُلَّ ما قامت به البلدية منذ أكثر من عقدين ، وضع علامات تفصل حدود كل قطعة أرض عن الأخرى ، وبعضها قد زالت بفعل العوامل البيئية والظظواهر الطبيعية في مواسم الغبار والعواصف الشديدة أو بفعل عابثين .

وأشاروا إلى أنها منحت إليهم لحل مشكلة تؤرق من لا يملكون أرضًا لبناء مسكن ، وغالبية من منحوا قد ازداد عدد أفراد أسرهم ، ومنهم من أحيل للتقاعد ولسان حاله لو وجد بها طريقًا بعد تسليمها أو خدمات وهم على رأس العمل لأمكنهم الحصول على قرض عقاري أو عبر البنوك ، لكن عدم وجود طريق واستطرادًا خدمات أخرى حرمهم من الاستفادة منها .

ولفتوا أنهم قبل عامين ويزيد وتحديدًا في / 12 / 2 / 1436 هـ نقلوا شكواهم لـ (عكاظ) وكان رد رئيس بلدية أبوعريش حينذاك أنه لا يوجد لديه رد بشأن إيصال الخدمات إلى مخططات المنح ، فيما قال مدير فرع الاسكان بجازان أن مخططات الأراضي ، وزعتها البلدية على مواطنين وليست من اختصاص وزارة الإسكان في إيصال الخدمات إليها.

مشيرين إلى أن وزارة الإسكان رفضت حينها كما نشر بالصحيفة ذاتها قبول طلباتهم للحصول على سكن، أو أي من المنتجات الأخرى التي تقدمها الوزارة، بحجة أن لديهم صكوك أراض، فيما واقع الحال يؤكد أن الأراضي التي حصلوا عليها تقع في مناطق جبلية لا يمكن السكن فيها بوضعها الحالي، ولا بد من خدمات شاملة ،كما طالبوا حينها وزارتي الإسكان والشؤون البلدية والقروية، بحسم أمر مسؤولية إيصال الخدمات إلى منحهم وأراضيهم في المخططات .

وختموا ،و لقد استبشرنا ولا زلنا متفائلين بالخير في ظل حكومتنا الرشيده وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الامين وولي ولي العهد حفظهم الله جميعا ، بأن تقوم أمانة منطقة جازان و بلدية أبو عريش بشق طريق لأراضي المنح وتوفير كامل خدمات البنى التحتية ..لتتحق الفائدة من الأراضي التي منحت لنا وتنهي معاناتنا .


بواسطة : admin9112
 0  0  1.2K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:54 مساءً الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 / 22 نوفمبر 2017.