• ×

08:47 مساءً , الأحد 26 رجب 1438 / 23 أبريل 2017

مشروع الصرف الصحي بضمد يتسبب في انهيار منزل بحيّ السليل وتأخر الانجاز صيَّر الحيّ سجنًا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور : 

لا تزال شركة محمد السويلم " المقاول على مشروع الصرف الصحي بضمد ، تسير سيرَا سلجفائيًا ، وبأداء مرتبك وعشوائي ، فمامن حي إلا وأعمل فيه خرابًا ، قطع كيابل كهرباء وأنابيب مياه ، ويدعها كما هي ، ليوم أو أكثر ، ناهيك عن رداءة تنفيذ المشروع وبطئه ، والذي مضى عليه ما يقارب سبع سنين ولم بنجز.

وبالتفاصيل ، المواطن ، محمد أحمد حسن خليل ، من أهالي حيّ السُّليل بضمد ، أعرب عن استيائه من عدم مبالاة شركة السويلم جراء ما أحدثته من خطر يتهدد منزل أمه يرحمها الله والذي يسكن فيه إخوته وأخواته ، تضرر كثيرا جراء الحفريات وتسرب المياه مما أحدثته معداته ، فخلف ذلك تصدعًا في جدران المنزل ، ويتوقع بين لحظة وأخرى أن ينهار المنزل بكامله .

واضاف ، لم يترك ارتدادًا عن جدران المنزل وهذا يعد مخالفًا لكل الضوابط ، فالمياه مستمرة في التدفق من أنابيب المياه ، وبالرغم من التواصل مع المسؤولين بالشركة لتلافي تعميق الماسأة وانهيار المنزل ، إلا أنهم وضعوا في أذنٍ طينًا وفي الأخرى عجينًا .

وأشار إلى أن التأخير في الانجاز فاق التحمل من غلق الشوارع والتسبب في إغلاق أبواب المنازل ، لتعذر خروجهم ، وسبب أذىً للمشاة من كبار السن والنساء ، والأطفال مما حول دورهم إلى سجون ، وفاق الصبر حدًه .. لافتًا إلى انقطاعات متكررة في الكهرباء جراء قطع الكيبلات وعدم اصلاحها في وقت يعاني الأهالي من الظلام وحرارة الجو .

وتابع ، المياه تكرر قطعها جراء تكسير لأنبابيب شبكة المياه ،وذلك لعدم مبالاة الشركة ، واصلاحها لأي خلل أو عطل نجم من عشوائية عملهم ، لافتًا إلى أن الاهالي متعاونون وصابرون لكن تطاول عبث الشركة الى تصدع الجدران والوصول الى اساسات البيوت دون اهتمام او مرعاة خطر ذلك على البيوت القديمة .

وقداتسعت الحفريات بكافة عرض الشارع علما بانهم لايحتاجون الى كل ذلك ومع كل ذلك لم يتجاوب معنا بعض المسؤولين حيث تم التواصل مع البغدادي المسؤول عن المشروع ، ووعدنا بالحضور ولم يكلف نفسه بذلك او يرد على اتصالاته به وقد تدخل مشكورا المهندس سيف الشرعبي ووعد الاهالي بإصلاح الضرر والوقوف مع كل متضرر..

لذلك يطالب مديرية المياه بمنطقة جازان وفرع المياه بضمد أن يرفعوا الضرر عن المنزل المتضرر ، ويحملهم المسؤولية ، مشيرًا إلى أنه لم يجد متابعة ورقابة أثناء التنفيذ والوقوف على مواقع العمل ، وهذا ما جعل الشركة لا تهتم بمعاناة المواطنين .


image
image
image
بواسطة : admin9112
 0  0  884
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:47 مساءً الأحد 26 رجب 1438 / 23 أبريل 2017.