• ×

11:09 صباحًا , الإثنين 13 صفر 1440 / 22 أكتوبر 2018

" لوبي" الاتصالات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
image
محمد المنصور الحازمي

إلى من تشكو الشركات الثلاث المشغلة لخدمات الانترنت ،جربنا هيئة الاتصالات لا كلمة لها، وزارة الاتصالات جهة إشرافية إدارية محضة لا نفوذ مباشر لها ، وتقابل بتبريرات فتية لا تملك حيالها سوى الصمت.

وبالرغم من التلاعب بخدمات مفروضة الغالبية لا تعي الهدف منها ، يفرضون تمرير رسائل تقتنص الرصيد وتضخم فاتورة الاستهلاك ، كثير من القرى والمراكز والمدن تئن من سوء الشبكة ، أبراج اتصالات في بعض المدن والقرى داخل الأحياء السكنية وما تمثله من أخطار صحية .

الصحافة الكلاسيكية وقنوات التلفزة والاذاعات الرسمية والخاصة ؛تجني ملايين الريالات من إعلاناتها ، وكمثال برنامج الثامنة ومعالي المواطن والمرصد والبرامج التي تناقش هموم المواطن لم تخصص حلقة واحدة عن شركات الاتصالات.

الصحف الالكترونية التي لا موارد لها ولا غعانات ،تنشر شكاوى ومطالبات لم تعرها أي من الشركات الثلاث أي التفاتة أو تجاوب.؛ موافع التواصل ملايين الكلمات ،ذهبت أدراج الرياح ، دونما معرفة سبب بقاء الأمر على ما هو عليه ، وقد أمعنت الشركات الثلاث؛ (إس تي سي) ، (موبايلي)، و( زين ) في أن تترجَّل عن برجها العاجي و تتكرم ولو بتوضيحات ...

هيئة مكافحة الفساد لم تأت ولو لمرة واحدة على ذكر تلك الشركات الثلاث أو على الأقل قد أُعلنَ أو نُشِرَ عنها أية مخالفات ، بالرغم من استياء الكثيرين من خدماتها وارتفاع كلفتها على المواطن ونصب أبراجها داخل الأحياء السكنية وضعف شبكة الانترنت بعدد من القرى والمدن.

لم يبقَ إلا رفع شكاوى إلى الجهات القضائية المختصة ، وأتمنى على الله أن لا يكون موقفها عدم الاختصاص .

بواسطة : محمد المنصور الحازمي
 0  0  316
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-26-1439 11:30 صباحًا م/ محمد على الحربي :
    لا فائدة .. هذا هو الحال .. وعلى المتضرر اللجوء الى القضاء .. وعسى أن يكون هو المنصف !