• ×

06:23 صباحًا , الخميس 1 محرم 1439 / 21 سبتمبر 2017

( وعاشت بهناء )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
[center]image

قصة حقيقية من اعماق الواقع بدات تحيك خيوطها في عائلة هانئة تتكون اب وام وابنهما كرم المسافر الى بلاد الغربة ليقوم باسرته وابنتهما ياسمين الرقيقة حبيبتة الجميع . استيقظت على صوت جارتنا تصرخ وتقول لقد قتل ابني مستحيل ابني ان يقتل تقولها بتردد تبكي وتصرخ .

كان كرم يجد في عمله لكسب قوت العائلة وبناء مستقبله وكان يعيش مع صديقه في بيت واحد مع صديقه مازن الذي تعرف عليه هناك وربطت بينهما اواصر معزة وصداقة اخواة كان الصديقان عازبان ويسهران عند اصدقائهما .وفي يوم من الاءيام سمع مازن صديقه كرم ،وهو يتحادث بالهاتف مع اهله ويساءل عن احوالهم ويتكلم عن اخته يا سمين .

وكان اكثر ما التفت انتباهه عندما قال كرم ياسمين اختنا ياسمين تستاهل احسن عريس: وفي يوم الثاني فاجاء مازن صديقه قائلا :كيف تخبئ عني ان لك اخت رائعة في سن الزواج وابدى مازن رغبته ان يتقرب من كرم وعائلته انه شرف ان يتصاهر عائلة هي عائلة صديقه العزيز وقال ان تم لي ذلك ستكون اختك اسعد زوجة في العالم وساضحي بكل شيئ من اجل سعادتها وبعد عدة ايام اجاب كريم ان شاءلله سانقل طلبك الى اهلي .

وفعلا" تكلم كرم عن صديقه بكل خير فاتفق الجميع ان يتم لقاء التعارف في الصيف التالي . اتى الصيف واماله واليوم المنشود و التقى مازن وياسمين واعجب بهما ومن ثم تمت الخطوبة وكانت فترة الخطوبة جميلة اتفقوا بعدها ان يتم الزواج في السنة التالية . وعاد كريم ومازن وانتظرا الجميع بلهفة مرور الايام سريعا لتحقيق الفرحة الكبرى الغريب ان مازن اخفى عن الجميع انه كان على علاقة عاطفية مع صديقته في المدرسة وكان يحبها ولكن اهله يرفضوا الارتباط بها لعدم رضاهم عن عائلتها وقبلوا بياسمين لحسن سيرتها وسمعة اهلها .

وكان رغم رضاه عن ياسمين لا يجد ذلك الحب الذي يكن لصديقته الاخرىالتي كان يتكلم معها يوميا ويامل ان ينهي العلاقه لصلح ياسمين ولكنه كان يزيد تعليقا لحبيبته الاولى ويزداد شوقا" اليها ووقع الصراع النفسي على اشده في قلب مازن وبداء يظهرعليه قلة الاهتمام بياسمين. اشتكت ياسمين باكيةالى اخيها الذي طمنها ان مازن يعاني من ضغط العمل وكان يلتمس اعزار لصديقه مازن كلما اشتكى اهله من تقصيره فيحق ياسمين .

بالسنة التالية ولكنه مازن احتج بالعمل وطلب تاجيل الزواج لحين الاستعداد له وكانت ياسمين الجميلة تعاني الامرين ولا سيما ان مازن قد اثر فيها رغم الاف الشباب يتمنون يتقدمون لها اما مازن فقد تمادى في التردد الى صديقتة الاولى حتى اتفق معها على الزواج سرا فتزوجها واحضرهامعه الى بلد العمل واعدا لها بيتا زوجيا وكذب على صديقه كريم بانه انتقل الى عمل اخر في مكان اخر وصدقوا الجميع كذبة مازن وكان القدر كان بالمرصاد . احمد احد اصدقاء كرم.

ومازن كان قد علم علم بالصدفة بزواج مازن وكان يحب كرم محبة شديدة ويغار عليه فاخبره بالنباء الذي وقع كالصاعقة على كرم لم يصدق كرم وكذب صاحبه واتصل بمازن فورا انكر واحد ان يريد ياسمين فقال احمد لقد كذب عليك هذا عنوان مازن : في يوم العطلة الاسبوعية انطلق كرم الى العنوان دق الباب فتحت له شابة فسالها اين مازن فاجابت زوجي مازن ذهب ليتبضع وسيعود بعد قليل انتظره كرم في الخارج وهو يغلي وكلما مر الوقت كان يزيد غضبه من صديقه العزيز الذي خانه وضحك على اخته الحبيبة حتى لم يتمالك نفسه فما ان عاد صديقه حتى كانه قد فقد صوابه . التفت عيناه الصديقين كانه مازن ذليلا محتارا" كيف يبرر فعلته وكان كرم مغتاظا محتار كيف يتحمل خيانة صديقه ووقع الخبر على عائلته فتصادما وتشجرا.

وقعت الواقعة وقتل كرم صديقه العزيز مازن ترملت زوجت مازن وذهب الحب القديم وتملك الياءس ياسمين من حبها الجديد وفجع الاهل بابنهم الذي توفية الى غير رجعة وخرب بيت الاهل بابنهم الذي يقضي فترة العقوبة في السجن قضاها للانتقام لشرف اخته واسرته . وبعد سنة من وفاة مازن تزوجت ياسمين من ابن خالتها وانعم الله عليهما وارزقت منه فتاة وولد وعاشت بهنا

بواسطة : روعة الحسن
 0  0  454
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:23 صباحًا الخميس 1 محرم 1439 / 21 سبتمبر 2017.